اعلان

كيفية تحضير المقروط الجزائري

كيفية تحضير المقروط الجزائري

اليوم أعزائي سوف نقدم لكم كيفية تحضير المقروط الجزائري بالصور و بطريقة سهلة ورائعة، هذا المقروط الجزائري يشتهر في المغرب والجزائر بكثرة وخاصة في رمضان فمائدة الافطار لا تخلو من حلوة المقروط الرائعة، وبدرس اليوم: كيفية تحضير المقروط الجزائري أو المغربي سوف تتعلمين كيفية صنع المقروط بكل سهولة واحترافية، ولكي لا أطيل عليك في هذه المقدمة البسيطة عن هذه الحلوى الرائعة نمر بسرعة لطريقة أو لشرح كيفية تحضير المقروط تابعوا معنا .

كيفية تحضير المقروط الجزائري
كيفية تحضير المقروط الجزائري


المقادير :

العجين

125 جرام من السميدة الرقيقة - 125 جرام من السميدة السميكة ( الغليظة ) - ربع ملعقة صغيرة من الملح - ملعقة كبيرة من سكر الصقيل ( مسحوق السكر ) - كأس صغير ماء - 100 جرام من الزبدة المذابة - كأس صغير من ماء الزهر .

الحشوة

200 جرام من التمر ( 130 جرام من عجين التمر ) -  زيت - 230 جرام عسل - قبصة من القرفة - ملعقة كبيرة من الزبدة - ملعقة كبيرة ماء الزهر .

طريقة التحضير :

أول شيئ نقوم به هو السميدة الرقيقة والغليظة معا ثم نضيف اليهم الملح والسكر وبعد ذالك نضيف الزبدة المذابة ونخلط جيدا، نضيف الماء البارد و ماء الزهر ونخلط بالأصابع دون عجنها.

الأن نمر الى حشوة التمر نغسل التمر نزيل الأنوية ثم نفوره (نبخره) لمدة 20 دقيقة، بعد أن يبرد التمر نضع عليه القرفة، وماء الزهر والزبدة نعجن جيدا الى أن يصبح العجين متماسك ثم نبرم العجين على شكل قضبان طويلة
الأن نأخذ عجين السميدة و نبرمها هي أيضا على شكل قضيب سميك ثم نبسط القضيب قليلا ونضع وسطه قضيب التمر و نغلف قضيب التمر بعضين السميد اللذي فرشناه بسطناه
بعد ذالك تصبح لدينا عصى طويلة محشية بقضيب التمر الأن نقطع العصى على شكل معينات أو مقروطات بسكين، نقلي المقروط في الزيت من الجهتين حتى يتحمر مباشرة بعد أن نخرجه من المقلاة نضعه في العسل المعطر قليلا بماء الزهر، بعد ذالك نصفيه من العسل ونتركه يبرد ونقدمه بالصحة والراحة .

الى هنا نكون قد أنهينا كيكة كيفية تحضير المقروط ، وأتمنى من صميم القلب أن تكونو قد أحسنتم كيفية صنع المقروط.



نستودعكم الى وصفات قادمة أن شاء الله لا تنسي مشاركة هذه الوصفة مع أصدقائك وصديقاتك على مواقع التواصل الاجتماعي 
نضع يوميا أو على الأقل 4 وصفات أسبوعيا لا تنسوا زيارة موقعنا مرة أخرى للإطلاع على وصفات جديدة
شكرا على زيارتكم تحيات موقع حلويات الأطلس.


كلمات مفتاحية تأتي بالزوار


  • كيفية تحضير المقروط
  • كيفية صنع المقروط
  • كيفية صنع المقروط الجزائري
  • المقروط الجزائري
  • المقروط المغربي
  • المقروط بالتمر
  • حلوة المقروط
  • حلويات التمر بالصور
  • تحضير المقروط

إرسال تعليق

0 تعليقات